منتديات بداي الشلاحي
مرحبا بكـ في منتديات بداي الشلاحي...
هذه الرسالة تفيد بأنكـ زائر،،،

عزيزي الزائر : لتتمكن من الرد على المواضيع المطروحة أو مناقشة مايطرحه الشلاحي من أفكار
يتوجب عليك التسجيل أولاً

~/~الإدارة~/~


بدَّاي الشلاحي
 
الموقع  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  الدردشة  تويتر  قناة بدَّاي الشلاحي  دخولدخول  

شاطر | 
 

 ما الذي يجعل الشركة مكاناً جذاباً للعمل؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بداي الشلاحي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 986
تاريخ التسجيل : 18/08/2008

مُساهمةموضوع: ما الذي يجعل الشركة مكاناً جذاباً للعمل؟   الجمعة مارس 14, 2014 1:23 pm

كتبت – إيناس الجبالي:
كشف استطلاع أجراه مؤخراً موقع بيت دوت كوم، موقع التوظيف المتخصص في الشرق الأوسط، أنه يجب على الشركات أن تسوق نفسها أمام الباحثين عن عمل كأفضل الأماكن للعمل.
وأوضح الاستطلاع أن 90% من المجيبين أشاروا إلى أن الشركات التي تقدم بيئة عمل داعمة للموظفين هي ما يجذبهم للعمل لديها، كما أكد سبعة من أصل عشرة منهم أنهم لا يعملون إلا ضمن الشركات التي يفخرون بها.
ويتوجه ثلاثة أرباع المهنيين في المنطقة (76.4%) إلى الإنترنت لإجراء الأبحاث عن الشركة التي يتطلعون للعمل لديها، وهو ما يؤكد حقيقة أن الحضور على الإنترنت هو أمر أساسي بالنسبة إلى الشركات الموظّفة التي ينبغي عليها أن توجه خططها التسويقية عبر الإنترنت نحو الباحثين عن عمل بشكل يظهرها كإحدى أفضل الأماكن للعمل، وذلك بهدف جذب أفضل المواهب.
وخلال بحثهم عن شركة ما على الإنترنت، يرغب الباحثون عن عمل بالاطلاع على وصف لجميع الوظائف الشاغرة في الشركة، ويتبع ذلك وصف لنشاطات الشركة، ووجود فيديو أو وصف لثقافتها، والتوصيات التي حصلت عليها الشركة من قبل عملائها وموظفيها، وجوائز الشركة. ويرغب أربعة من أصل عشرة من المجيبين (42.5%) برؤية هذه التفاصيل جميعها مجتمعة.
وتعتبر العلامة التجارية للشركة أمراً هاماً بالنسبة إلى 61.3% من المجيبين، الذين يرون أن العمل لدى شركة ذات سمعة جيدة له أثر إيجابي على سيرتهم الذاتية، ويشعر الأغلبية (61.1%) بأن الأمور الأكثر ضرراً التي يمكن للشركة القيام بها هو عدم المتابعة والتواصل بعد تقدم المرشح للوظيفة، على الرغم من أن الأخطاء التي تتضمنها الإعلانات عن الوظائف هو أمر مسيء أيضاً لعلامتها التجارية. كما يعتبر الكلام السلبي الذي يتناقله الموظفون عن الشركة أمراً يضر علامتها التجارية أيضاً.
وتتمتع الشركة المثالية التي يرغب المهنيون في المنطقة بالعمل لديها ببيئة عملداعمة للموظفين، وذلك بحسب 36.4% من المتخصصين الذين شملهمالاستطلاع، كما تعتبر الشركات التي تحظى بالتقدير (28%) أو تلك الكبيرة أو التي لديها عمليات دولية (20.1%) من الشركات المفضلة أيضاً. وتحظى المنظمات التي تُعرف بالابتكار بشعبية لدى المجبيبن، وذلك بحسب 12.9% منهم.
تم جمع بيانات استطلاع بيت.كوم الذي حمل عنوان ''ما الذي يجعل الشركة مكاناً جذاباً للعمل؟'' عبر الإنترنت بين 20 ديسمبر 2013 و30 يناير 2014 بمشاركة 3,853 شخص من الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والكويت، وقطر، وعُمان، والبحرين، ولبنان، وسوريا، والأردن، والجزائر، ومصر، والمغرب وتونس.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://badai.ahlamountada.com
 
ما الذي يجعل الشركة مكاناً جذاباً للعمل؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بداي الشلاحي :: المنتدى الإقتصادي-
انتقل الى: